مطبوعة الكترونية عربية مهتمة بموضوع المواطنة وتداول السلطة القانونى وحرية التعبير  فى العالم العربى  .. تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية عن المركز الأمريكى للنشر الالكترونى .. والأراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها.
............................................................................................................................................................

 
 

 القسيس السافل -2
...............................................................

 مصرنا - خاص

تم تسويه معاش القمص زكريا بطرس بناءا على طلبه عام2003 وموافقة الكنيسة تمهيدا لانطلاقه فى الخدمه عبر قناه الحياه وحتى لا يضع الكنيسه فى وضع حرج بسبب دفاعه عن المسيحية ضد هجوم الاسلام وكان الغرض من نقل زكريا بطرس من مكان إلى آخر هو تقييد دفاعه عن المسيحية ضد الإسلام أو على الأقل تحجيمه وبالرجوع إلى التاريخ فقد هاجم المسلمين المسيحية ووضعوا خطط بإنشاء عصابات أسلامية بها عناصر من المخابرات المصرية وأمن الدولة والشيوخ هدفها تحويل مصر إلى الإسلام والقضاء على المسيحية فى ظرف 10 سنين ولكن الرب أبقى له جنوداً لا تسجد لبعل , وبالرغم من سطوة وخطورة هذه العصابات التى قتلت الكثير من الكهنة وأفراد من الشعب القبطى فلم يتحرك أحد للوقوف ضد هذا التيار الإسلامى العنصرى الجارف مما أدى إلى توحش هذه العصابات وأعتنق الإسلام من أقباط مصر نتيجة لنشاط وإرهاب هذه العصابات الإخوانية الإسلامية الحكومية ما يربوا من 600 ألف إلى 900 ألف مسيحى قبطى منذ أنشائها فى الستينيات من القرن الماضى وحتى اليوم وهذه النسبة تساوى ما يقرب من 10 إلى 15% من عدد الأقباط وهذا فى حد ذاته نزيف مميت ولا يقابله علاج تبشيرى فسوف يؤدى النزيف فى النهاية إلى أنه لن يبقى من الأقباط على أرض مصر واحداً , وحينما يقول أحد فى الكنيسة عبارة " بشر بالمسيحية دون التعرض لمعتقدات ألاخرين" فهو يكون خارج نطاق التبشير وإنما يقصد تعليم (هناك فرق بين التعليم بالمسيحية والتبشير بالمسيحية ) لأن مرقس الرسول الذى بشر المصريين بالمسيحية قتل عندما سمعه الوثنين يقول فى كنيسة بوكاليا : أن الوثنيين يقدمون ذبائح لأصنام حجرية " والسيد المسيح أيضا فند آراء السامرين عندما بشر السامرية وهاجم يوحنا المعمدان هيرودس وايليا هاجم عبدة البعل .. ألخ ونتيجة لتصميم أبونا زكريا بطرس بالدفاع عن المسيحية بالتبشير كانت الحكومة دائمة الشكوى منه للكنيسة وأضاعت سنين من حياته بإيقافه عن التبشير وهذا موجز لحياته وقد رسم أبونا زكريا بطرس حنين كاهناً في شبين الكوم، ثم نقل إلى طنطا، ثم عزل في أيام البابا كيرلس السادس سنة 1968م ثم أرجعوه بعد سنة من عزله إلى كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة.. وعزل من الكنيسة ثمانية سنوات ونصف تقريباً (1978-1987) بعد أن اتهموه فى موضوع الخلاص في لحظة حتى يتخلصوا من الإلحاح الحكومى [وادى ذلك إلى محاكمته كنسياً عام 1978 م - وأعلن إيمانه الأرثوذكسى صريحا عندما كلفه البابا شنودة بأصدار عدة كتب عن هذا الموضوع عام 1986 م قاطعاً ألسنة الذين يهاجمونه ] ثم رجع إلى نشاطة التبشيرى مرة أخرى فى كنيسته بعد قام بتعميد المئات فى مصر ويقول أنه عمد ما يقرب من 500 شخص مسلم اعتنقوا المسيحية أثناء خدمته فى مصر بعد تزايد أعتناق المسلمين المسيحية وتهديد عصابات الأسلام وأمن الدولة أبعد إلى أستراليا 1992م , وهناك أنقذ أبنائه من فم المسلمين فهاجموه فنقل إلى إنجلترا ولما بدأ نشاطة التبشيرى العالمى أقلق الأزهر والسطات المصرية فأمر بنقله إلى أوربا مرة أخرى ولكن كان الوقت مقصر ووصل سنه إلى 72 سنة ولم يبق فى حياته إلا القليل ففضل نداء المسيح وخدمته التبشيرية واهباً ما بقى منها لهذا النوع من التبشير , وهاهو صوته يملأ الآفاق وبلغ المسكونه منطقه .

فهاجمه الأنبا بيشوى فى عظة نقلتها المخابرات المصرية إلى وسائل الإعلام الأسلامية التى تدعوا الأقباط إلى الإسلام فى البال توك وغيرها , وفى هذه العظة لم يهاجمة وحده ولكنه هاجم أبونا مكارى يونان وغيره , وبالرغم من أنتشار هذه العظة فى وسائل الإعلام الإسلامية التى تعمل فى الدعاية للأسلام بشكل واسع فلم يصدر من نيافته بتأكيد أو تكذيب ما جاء فى هذه العظة لأن تداولها بهذا الشكل يعطى إنطباعاً غير واضح.

جريدة المصريون – خاص: : بتاريخ 24 - 7 - 2007

في رسالة بعث بها زكريا بطرس المقيم بالولايات المتحدة إلى "المصريون"، أثنى فيها على دور الصحيفة، واعتبرها المصدر الأهم الذي يستقي منه أخباره عن مصر، وأثنى على رئيس التحرير الزميل محمود سلطان لوقوفه إلى جانب الأقباط في سلسلة مقالاته، حسب قوله.

وأضاف في سياق نفيه عقوبة الشلح من الكنيسة أن "الشلح هو عقوبة المهرطق أي الذي يُجرد السيد المسيح من لاهوته، وأنا لم أجرد السيد المسيح من لاهوته"، واصفًا ما يتردد عن شلحه من الكنيسة بالأكذوبة.

واستدرك بطرس قائلاً: "أتحدى أي إنسان أن يأتي بقرار فصل أو شلح خاص بي من الكنيسة المصرية. فأنا أتبع الكنيسة المصرية ولا أقدر أن أجرد السيد المسيح من لاهوته".

وكان الأنبا بيشوي رئيس المجمع المقدس سبق وأن صرح أن "القمص زكريا بطرس تقاعد وأن البابا شنودة أوقفه ولا يصرح له بالخدمة في كنيسة السيدة العذراء ببرايتون في المملكة المتحدة - وهو آخر مكان عمل فيه رسميا - أو في أي إيبراشية أخرى إلا بإذن مسبق لأن الكنيسة غير مرتاحة لأسلوبه".

وأضاف الأنبا بيشوي أنه "دعا المسيحيين إلى الامتناع عن مؤلفاته وشرائطه وكل ما يخصه، وأن هناك اتفاقا وديا في الكنيسة الأرثوذكسية على عدم إعطائه أذنًا بالخدمة في أي كنيسة أو إيبراشية".

يذكر أن القمص زكريا بطرس من مواليد 1934 وعمل في عدة كنائس مصرية آخرها كنيسة مار مرقص بالقاهرة قبل تركه مصر وسفره خارج البلاد، وهو حاصل على ليسانس التاريخ من كلية الآداب جامعة الإسكندرية
 

الأنبا شنودة وعياله الغجر
شهادة رجب البنا
من الكشح إلى نجع حمادي ـ متى يستيقظ ضمير النظام المصري؟
كيف انحدرت مصر الى حضيض نجع حمادي؟
علي من تقع مسؤولية إشعال الفتن في مصر؟!
الفتنة الطائفية في مصر والحقيقة الغائبة
السياسة السعودية ودورها في الازهر
حادثة نجع حمادى والسقوط المدوى للاعلام المصرى
تاريخ الكنيسة المصرية
تاريخ الكنيسة المصرية -2
نعم.. نحن نظلم النصارى!
مقطع من يوميات مواطن قبطي
متى المسكين.. اللاهوت قبل السياسة
الطائفية والانقسام
الأنبا مكسيموس: حادث نجع حمادي نتيجة استفزازات الكنيسة
ماكسيموس: وهبني الله حب محمد
العنف الطائفي في مصر: كلنا مضطهدون
من الذى أيقظ الفتنة (1) ؟؟
من الذى أيقظ الفتنة (2) ؟؟
هل وقعت الفتنة الطائفية.. أم لا تزال هناك فرصة أخيرة؟
القسيس السافل
القسيس السافل -2
ذكريات عن الأقباط من الزمن الجميل

06/11/2014

مصرنا ©

 

.....................................................................................

 


 

 
 



مطبوعة تصدر
 عن المركز الأمريكى
 للنشر الالكترونى

 رئيس التحرير : غريب المنسى

مدير التحرير : مسعد غنيم

 

الأعمدة الثابته

 

 
      صفحة الحوادث    
  من الشرق والغرب 
مختارات المراقب العام

 

موضوعات مهمة  جدا


اعرف بلدك
الصراع الطائفى فى مصر
  نصوص معاهدة السلام  

 

منوعات


رؤساء مصر
من نحن
حقوق النشر
 هيئة التحرير
خريطة الموقع


الصفحة الرئيسية