مطبوعة الكترونية عربية مهتمة بموضوع المواطنة وتداول السلطة القانونى وحرية التعبير  فى العالم العربى  .. تصدر من الولايات المتحدة الأمريكية عن المركز الأمريكى للنشر الالكترونى .. والأراء الواردة تعبر عن وجهة نظر أصحابها.
............................................................................................................................................................

 
 

 نور على نور مع مسلسل نور - الجزء الثالث
...............................................................

 

 صورة زفاف مهند ونور

 

بقلم د. محسن الصفار‏
..........................

جاءت زوجة سعيد وأولاده لمقابلة الطبيب الذي يشرف على علاج حالة سعيد وكلهم قد اصابهم الأسى مما حصل لسعيد وحالته التي لا تسر عدو ولا حبيب ناهيك عن شماتة الأقرباء والجيران ووصفهم لسعيد بالمجنون والأهبل.

خاطب الطبيب زوجة سعيد قائلاً:

- يا مدام أنا مش راح أطول عليكي, ولا بدي أكلمك بمصطلحات طبية معقدة ما راح تفهمي منها شي, حالة جوزك بكل بساطة عبارة عن هلوسة تخلي سعيد يشوف كل واحد بيكرهه أو يزعجه على أنه بطل مسلسل نور ومهند وحالته بصراحة كثير صعبة من يوم ما دخل عندنا ضرب الممرض اللي حاول يعطيه الإبرة وكسر راسه وهو بيقول بدك تقتلني يا مهند بدك تضربني إبرة سامة يا مهند!! أنا بصراحة بعد 20 سنة خبرة في الطب النفسي ما شفت هيك حالة يكون الواحد فيها متأثر بشخصية مسلسل مثل الأستاذ سعيد لهالدرجة ! أجابت زوجة سعيد والدمعة في عينها:
- طيب شو العمل يا دكتور؟ يعني خلص جوزي راح من ايدي؟ حرام هالولاد مين بده يربيهن؟ والله حرام هيك سعيد عمره ما أذى حدن بهالدنيا.
- يا مدام وحدي الله, أنا قلت حالته صعبة مش مستحيلة.
- لا إله إلا الله ,طيب شو الحل؟
- والله هو حل صعب شوي سعيد لازم يواجه مهند الحقيقي منشان يقدر يسترجع سيطرته على تصرفاته ويفرق بين الواقع والخيال.
- بس كيف يا دكتور؟ ومن وين راح أجيب مهند الحقيقي تيشوف سعيد؟
- والله هيدي مشكلتك انتي يا مدام أنا ما بقدر أساعدك فيها.
خرجت زوجة سعيد وهي تفكر كيف ستعثر على مهند أو الممثل الذي يقوم بدوره في مسلسل نور كيفانش تاتليتوغ؟ وأخيراً قررت الحصول على تأشيرة زيارة تركيا فربما تعثر عليه هناك وتقنعه برؤية سعيد. حصلت زوجة سعيد على التأشيرة بصعوبة بالغة بسبب تهافت الناس على الحصول على تأشيرة زيارة تركيا وغالبيتهم العظمى من معجبي ومتابعي مسلسل نور التركي.
سافرت زوجة سعيد الى اسطنبول ومنذ أول لحظة وصولها الى هناك أخذت تسأل عن أبطال مسلسل نور وممثليه ولكنها لشدة دهشتها إكتشفت أن في تركيا لا أحد يعرف هذا المسلسل أو سمع عنه!! لم تصدق زوجة سعيد أن المسلسل الذي قب العالم العربي رأساً على عقب وصدرت بحقه الفتاوي وأقيمت حوله الندوات مجهول بشكل لا يصدق في بلده الأصلي أي تركيا.
وأخيراً بعد أن أعياها التعب من البحث عن الممثل التركي الشاب وبالصدفة رأت صورة مهند على غلاف مجلة خرجت وسألت البائع بإنجليزية مكسرة عن صاحب الصورة ولحسن حظها إتضح أن البائع يجيد اللغة العربية ولو أنها مكسرة وقال لها:
- مدام هذا واحد ولد مو كويس مو كويس
- ايه شو يعني مو كويس؟
- هذا مجلة مو مجلة كويس هذا مجلة بورنو
- شو يعني بورنو؟ ما فهمت عليك!!
- بورنو يعني مجلة سكس مدام يعني مجلة مال ناس أخلاق سيسز ( بلا اخلاق)
- يا شحارى يا حظي وكيف راح أروح على هيك مجلة كرمال أسألهن؟ يفتكروني شي واحدة عاطلة؟
- ما يخاف مدام هذا مجلة وكل واحد يشتغل فيها ما اله شغل بنسوان كله رجال مع رجال وانت يفهم!!
ونظر نظرة خاصة فهمت منها زوجة سعيد أن هذه المجلة للمثليين جنسياً
ذهبت زوجة سعيد الى مكتب المجلة حيث وجدت الرجال جميعاً يرتدون ملابس عجيبة غريبة تعوذت من الشيطان وسألت مدير المجلة عن الممثل الذي يمثل دور مهند
ضحك مدير المجلة وقال لها بالإنجليزية إنه لم يتلقى هذا الكم من الإتصالات في حياته للسؤال عن مهند ( كيفان) من كل الدول العربية وأخبرها بأن كيفان موجود في بيروت لتصوير فيديو كليب مع إحدى المطربات اللبنانيات مقابل 120 ألف دولار!
فرحت زوجة سعيد بهذا الخبر لأن وجود مهند في بيروت سيسهل عليها مقابلته لسعيد إستقلت أول طائرة عائدة الى بلادها ثم إستقلت تاكسي وذهبت الى بيروت وظلت تبحث حتى عثرت عن موقع التصوير فوجدت الحشود الغفيرة المتجمعة هناك من الفتيات من كل شكل ولون واغلبهن لابسات من غير هدوم كما يقول الفنان عادل امام !!
سألت زوجة سعيد إحدى الفتيات عن مهند فنظرت إليها الفتاة بإزدراء:
- شو بدك تشوفي مهند؟ ياي, بليز اتطلعي بحالك بالمرايه, أنا جاية لابسة مايوه ومهند ما رمقني حتى بنظرة وانتي جاية لابسة ثياب الضيعة وبدك مهند يطلّع فيكي؟
ضحكت زوجة سعيد وقالت:
- اي والله لو اجيتيه بالزلط مش راح مش راح يتطلع فيكي ولا في أي واحدة ثانية, المرة الجاية جيبي أخوكي معك يمكن يمشي الحال!!! حسبنا الله ونعم الوكيل .
دفعت زوجة سعيد رشوة 100 دولار لأحد حراس موقع التصوير كي يسمح لها بالدخول وقابلت مدير اعمال الممثل ( كيفان ) وشرحت له الحالة .
فكر مدير أعمال الممثل ملياً واستشف أن هذه يمكن أن تكون فرصة للمزيد من الدعاية لكيفان خصوصاً وأن ما حصل مع سعيد أصبح حديث الجرائد والمجلات وإن سعيد حصل على لقب ( مجنون مهند )!!
وافق مدير الأعمال على أن يقوم الممثل كيفان ( مهند ) بزيارة الى المستشفى الذي يحتجز فيه سعيد وخرجت زوجته وشكرت مدير الأعمال بشدة وسافر الثلاثة معاً بعد انتهاء تصوير الفيديو كليب الى دمشق لمقابلة سعيد.
أدخل سعيد الى الغرفة حيث يجلس مهند , وهو مكبل اليدين ويحرسه رجلان لمنعه من محاولة مهاجمة مهند وما ان دخل سعيد الى الغرفة ورأى مهند أخذ يزمجر ويحاول أن يفلت نفسه من حراسه الذين أمسكوه بشدة.
خاطب مهند سعيد عبر المترجم:
- لماذا تكرهني لهذا الحد يا سيد سعيد؟
- لأنك طيرت عقل الناس وهن مو ناقصهن قلة عقل يعني مو كافينا مصايب هيفا وهبي ونانسي عجرم هلق ابتلينا بمهند افندي اللي مطير عقل النسوان.
- سيد سعيد إذا كان بعض النساء من التفاهة بحيث تنقلب حياتهم بسبب مسلسل فما ذنبي أنا؟
- ذنبك إنك انت صرت الواجهة اللي عم تحكي فيها كل النسوان بكل العالم العربي.
- ولكن لم أجبر أحداً أن يجن كما إني لا أحب أي من نساءكم ولا نساء غيركم.
- شو قصدك؟
- يعني أنا ميولي أكثر تفتحاً وبإتجاهات أخرى.
- لحظو لحظة خليني أفهم! يعني قصدك الزلمة اللي نسوان العالم العربي بتنام وتصحى وهي تحلم فيه شاذ؟
- بدون مصطلحات جارحة رجاء.
- ولك أي جارحة أي بطيخ, أي الله لا يعطينا عافية ولك هيك صرنا تافهين بدرجة أن نسوانا صار فارس أحلامهن واحد شاذ؟ حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل وسقط مغشياً عليه من الحزن والالم والقهر.
كشف عليه الطبيب وقال لزوجة سعيد:
- مع الأسف يا مدام ما قدر يتحمل الصدمة ودخل في كوما عميقة الله أعلم إن كان راح يصحى منهاوالا لا .

جميع احداث وشخصيات هذه القصة خيالية ولاتمت للواقع بصلة

.......................

مسلسل نور التركي - الجزء الاول


06/11/2014

مصرنا ©

 

.....................................................................................

 


 

 
 



مطبوعة تصدر
 عن المركز الأمريكى
 للنشر الالكترونى

 رئيس التحرير : غريب المنسى

مدير التحرير : مسعد غنيم

 

الأعمدة الثابته

 

 
      صفحة الحوادث    
  من الشرق والغرب 
مختارات المراقب العام

 

موضوعات مهمة  جدا


اعرف بلدك
الصراع الطائفى فى مصر
  نصوص معاهدة السلام  

 

منوعات


رؤساء مصر
من نحن
حقوق النشر
 هيئة التحرير
خريطة الموقع


الصفحة الرئيسية